JANZZ.jobs
كل مهارات العالم.

تعمل JANZZ.jobs على نحو أشبه بموقع ذكي للمواعدة، لكنها توائم بين الأشخاص والوظائف بدلاً من مواءمة الأشخاص ببعضهم البعض. بمعنى آخر، JANZZ.jobs منصة فريدة من نوعها تجمع بين معارف ومهارات العالم سويًا بسرعة وبدقة، وذلك بصرف النظر عن اللغة المستخدمة. وهي مخصصة للباحثين عن عمل وأرباب العمل وأرباب المهن الحرة والشركات، ولكافة القطاعات ولكافة الوظائف، سواء بدوام كامل أم دوام جزئي، وظائف دائمة أم محددة المدة، محلية أم عالمية. يقارن مفهوم المواءمة الدلالية الفريد من نوعه استنادًا إلى التكنولوجيتين الأساسيتين JANZZsme! و JANZZon! جميع المعايير ذات العلاقة ببعضها البعض في الزمن الحقيقي من أجل المواءمة بشكل دقيق ومجهول الهوية بين العرض والطلب. على JANZZ.jobs، أنت لا تبحث – بل يتم العثور عليك.

يمكن الآن الوصول إلى JANZZ.jobs عالميًا، وهي متاحة بالفعل بست لغات، وهناك لغات إضافية من المقرر إضافتها خلال الشهور المقبلة. توفر JANZZ.jobs إمكانية وصول إلى أكثر من خمسة ملايين عرض وظيفي حالي وعدة آلاف من لمحات المتقدمين ذوي المؤهلات الرفيعة من كافة القطاعات والصناعات في أكثر من 60 دولة حول العالم.

أرقام مستخدمي JANZZ.jobs (آخر 12 شهرًا)

الشهر

الزائرون الفريدون

فبراير 2019156,527
يناير 2019174,198
ديسمبر 2018174,093
نوفمبر 2018229,170
أكتوبر 2018203,589
سبتمبر 2018151,158
أغسطس 2018162,665
يوليو 2018179,223
يونيو 2018207,213
مايو 2018185,103
أبريل 2018163,245
مارس 2018176,396

المجالات الخاصة أو العلامات البيضاء لـ www.JANZZ.jobs

تتيح JANZZ.technology خيار تشغيل منصة www.JANZZ.jobs كمجال خاص. وهذا يسمح للعملاء بتشغيل تكنولوجيات مختارة أو المنصة بأكملها عن طريق مجال خاص (مثلاً: www.company.janzz.jobs) وبالتالي الاستفادة من المعرفة التقنية الشاملة والتطويرات المستمرة وجميع التحديثات من www.JANZZ.jobs.

في الوقت نفسه، تستطيع الشركات استخدام المنصة كأداة داخلية لإدارة المهارات وتقييم الأداء والتنقل. ويوفر حل كهذا طريقة بسيطة لهيكلة وإدارة ومقارنة المهارات الصلبة والناعمة والمؤهلات والخبرات للموظفين حول العالم. يسمح هذا للشركات بتحقيق الاستخدام الأمثل لرأسمالها البشري بأسلوب فعال التكلفة وكفء وبتطوير هذا الأصل وفقًا لأهداف الشركة الاستراتيجية. تبسّط www.company.janzz.jobs العمليات وتزيد الكفاءة وبالتالي، وبما أنها مدمجة في بيئة النظام الموجود فعلاً كأداة لإدارة المهارات وتطوير المهارات (حل البرمجيات كخدمة)، تقلل التكاليف على أساس مستدام.

لكن يمكن أيضًا اعتماد www.JANZZ.jobs كمنصة علامة بيضاء وفقًا للمتطلبات المعينة وتشغيلها كأحد حلول البرمجيات كخدمة؛ سواء لشركة أو وكالة تنسيب وظائف إقليمية أو عالمية أو دائرة توظيف عامة أو مشغل منصة. بالإضافة إلى تكنولوجيات JANZZ الفريدة، يستطيع المشغلون بالتالي أيضًا الاستفادة من جميع خصائص المنصة الأخرى (مثلاً: عملية التطبيق المجهول) دون الاضطرار إلى القيام بأنشطة تطوير بأنفسهم. يمكن استخدام حل العلامة البيضاء من هذا القبيل وتشغيله تحت اسم خاص بكم وبالمظهر والطابع الذي ترغبونه، مع تمكينكم أيضًا في الوقت نفسه من الاستفادة من خدمات التطوير والدعم الشاملة المقدمة من JANZZ.technology.

JANZZ.jobs – مثال التطبيق: منصة بعلامة بيضاء لمؤسسة مالية عالمية

خلفية الوضع
مؤسسة مالية تضم أكثر من 50,000 موظف رغبت في اقتناء نظام شامل يمكنه أن يوفر لها مزيدًا من الشفافية فيما يخص المهارات التي تملكها قوتها العاملة. كان هناك متطلب آخر وهو ضرورة إدخال جميع لمحات المهارات المعتادة لكل المناصب الأساسية وإتاحتها في النظام لتيسير المواءمة الدقيقة للموظفين والمتقدمين الخارجيين مع الشواغر الحالية ولتبسيط عمليات إعادة الهيكلة الداخلية والاستقدام الخارجي على قدم المساواة. كما لزم أيضًا سماح المنصة بإجراء “تحليلات الفجوات” و”تقييم الأداء” فيما يخص الموظفين الأفراد أو الفرق بأكملها أو الأقسام، مع أخذ مختلف لمحات المواهب ومتطلبات الوظيفة المرتبطة في الاعتبار، وبالتالي السماح على سبيل المثال بالوقوف على مواطن نقص المهارات واحتياجات التطوير.

التحسينات التي أتاحتها JANZZ.technology
زيادة الشفافية فيما يخص رأس المال البشري المتاح في الشركة. خيار مواءمة لمحات مهارات الموظفين مع الشواغر داخل الشركة حول العالم. القدرة على التعرف على إمكانية التنقل داخل الشركة، وتقييمات الأداء، والتطوير المهني. تكييف حل العلامة البيضاء حسب احتياجات العميل المعينة والبنية التحتية للشركة، بما في ذلك استغلال أوجه التآزر مع نظام تتبع مقدمي طلبات العمل القائم وتحسين نظام التصنيف الخاص بالشركة. ضمان الامتثال لتشريعات حماية البيانات الدولية.

الحل والمنهجية

  • سمحت المناقشات المتعمقة والمفصلة والعمل التحضيري الذي تم القيام به مع دوائر الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والشؤون القانونية بالشركة بصياغة مفاهيمية لعمليات الاستقدام والمواءمة العالمية الداخلية والخارجية فضلاً عن تطوير الحلول الملائمة.
  • تم تحليل نظام تصنيف البيانات المهنية الخاص بالشركة، بما في ذلك الوظائف المعينة والأنشطة والمهارات، وهيكلته وإدماجه في JANZZon! بعد تضمين تحديثات وإضافة مجموعات بيانات أخرى.
  • تم تحليل التحديات المعقدة ومتعددة الوجوه التي شكلتها قضايا حماية البيانات ونقل البيانات عبر الحدود، مع تطوير حلول فردية خاصة.
  • كما صُمم المشروع المكتمل أيضًا لضمان وصلة مثلى بنظام تتبع مقدمي طلبات العمل القائم بالفعل والذي ثبتت فعاليته بالتجربة.
  • أضيف عدد كبير من لمحات المهارات متعددة اللغات للموظفين ومختلف التوصيفات الوظيفية إلى النظام مع تحسينه بالشكل الأمثل.
  • تم تكييف المنصة ذات العلامة البيضاء حسب احتياجات العميل ومتطلباته المعينة (بما في ذلك مظهره وطابعه).
  • في خطوة أولى تم اختبار النظام في البداية مع أكثر من 4 آلاف موظف وتم تدشينه فيما بعد على أساس متدرج في بلدان مختلفة وبلغات مختلفة وفي مجالات نشاط مختلفة.

الإنجاز والنتائج المحققة للعميل
منتج ذو علامة بيضاء مصمم خصيصًا إلى حد كبير يتمتع بمظهر الشركة وطابعها، مع عدة آلاف من لمحات المهارات المعينة للموظفين وتوصيفات مفصلة مستهدفة تقريبًا لجميع المناصب بست لغات. كل هذا مع تكاليف تطوير وتنفيذ متوسطة نسبيًا.
يسمح هذا الحل لمديري الموارد البشرية ممن يتمتعون بحقوق الوصول ذات الصلة، ضمن غيرها من الأمور، بالوصول بسرعة وبساطة إلى نظرة عامة مؤهلة وكاملة للخبرة الفنية المتاحة عبر الشركة بأكملها، فضلاً عن تفاصيل جميع الشواغر والمعلومات الإضافية المهمة ذات الصلة بالوظيفة، على سبيل المثال فيما يتصل بتطوير الأفراد. علاوة على ذلك يوفر الحل خيارات واسعة النطاق للمواءمة الدلالية الدقيقة للموظفين مع الوظائف الشاغرة داخل الشركة، مع تحسين عملية الاستقدام إلى المستوى الأمثل للمتقدمين والاختصاصيين الخارجيين (وفي الوقت نفسه خفض شديد في عدد طلبات التوظيف المعمّاة غير المناسبة وتقليص مقدار العمل المطلوب لعمليات الاختيار والرفض) وغير ذلك الكثير.

JANZZ.jobs – مثال التطبيق: منصة استقدام مجهول الهوية لشركة صناعية

خلفية الوضع
في كل سنة، يتلقى صانع سيارات شهير في المتوسط أكثر من 240 ألف طلب عمل غير مطلوب و/أو غير مناسب، مما يسفر عن عبء عمل كبير على عاتق دائرة الموارد البشرية وتكاليف كبيرة. وأكثر من 99% من طلبات العمل لا يُنظر فيها نمطيًا بأي صورة. هذا الرقم المرتفع من حالات الرفض لا يؤدي فقط إلى تكاليف مرتفعة بل أيضًا يؤثر سلبيًا على سمعة الشركة في السوق كرب عمل محتمل. لهذا السبب، أبدت الشركة رغبتها في منصة استقدام بديلة يمكن عن طريقها العثور على الأفراد المهرة الملائمين بسرعة وكفاءة، وتُبلغ مقدمي طلبات العمل تلقائيًا وبشفافية بأسباب عدم إمكانية النظر في طلباتهم في ذلك الوقت المعين.

التحسينات التي أتاحتها JANZZ.technology
باستخدام JANZZ.jobs، تسنّى خفض مستدام لأزمنة وتكاليف المعالجة في دائرة الموارد البشرية. في الوقت نفسه، وبفضل الإجراء مجهول الهوية، فإن جودة طلبات العمل المناسبة ازدادت من خلال:

  • مواءمة المهارات متعددة اللغات الدقيقة بين مقدمي طلبات العمل والشواغر مقارنة بمنصات الوظائف التقليدية
  • زيادة الشفافية بالنسبة لكافة مقدمي طلبات العمل من حيث أسباب رفض الطلب
  • تحسين التزود النشط المستند إلى المهارات؛ فالشواغر لا تظهر للعيان وتكون متاحة للاتصال إلا للمتقدمين المناسبين

الحل والمنهجية

  • من خلال المناقشات المفصلة مع دائرة الموارد البشرية بالشركة، تسنت صياغة مفاهيمية واضحة لعملية الاستقدام الداخلية والخارجية العالمية وتطوير الحلول المقابلة.
  • تم التحقق من المعلومات الموجودة في JANZZon!، والمتاحة بثمان لغات، بخصوص المهن والمهارات والقدرات، بما في ذلك صناعة السيارات، وحيثما اقتضى الأمر، تم تحديثها و/أو توسيعها.
  • قُدمت منصة JANZZ.jobs العامة إلى المسؤولين بالشركة، وتم تدريب جميع الاختصاصيين المشاركين في عملية الاستقدام على استخدامها السليم.

الإنجاز والنتائج المحققة للعميل
استخدام اشتراك مؤسسي عالمي في JANZZ.jobs، مصمم خصيصًا حسب احتياجات العميل وبشروط جذابة. مواءمة دلالية مؤتمتة للوظائف تمكّن مديري الموارد البشرية الآن من التركيز بشكل أقوى على مجرد مجموعة صغيرة من المتقدمين المناسبين المؤهلين للشواغر. علاوة على ذلك، تتيح العملية الجديدة أيضًا الفرصة لتمحيص سوق العمل قبل نشر وظيفة شاغرة وتكييف إعلانات التوظيف ومعاييره في الزمن الحقيقي حسب الحاجة ووفقًا لتوفر المتقدمين و/أو السوق. كما يساعد الطابع المجهول الهوية (التدريجي) لإعلانات التوظيف من JANZZ.jobs أيضًا على صياغة متطلبات موضوعية دون اللغة المنمقة التي نراها عادة في التوصيفات الوظيفية وتيسّر عملية تقديم طلبات عمل خالية من التمييز وشفافة إلى حد كبير مع خفض التكاليف في الوقت نفسه.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن المنصة وخياراتنا الفردية للإدماج والاستخدام مع JANZZ.jobs، نرجو الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق نموذج الاتصال.

JANZZ.jobs
All the skills of the world.

JANZZ.jobs works like a clever dating site, but instead of matching people to one another, it matches people to jobs. Put another way, JANZZ.jobs is a unique platform that brings together all of the world’s knowledge and skills quickly and accurately, irrespective of the language used. It is for job seekers, employers, freelancers and companies, and for all industries and all jobs, whether full-time or part-time, permanent or fixed-term, local or global. The unique semantic matching concept based on the two key technologies JANZZsme! and JANZZon! compares all relevant criteria with one another in real time in order to precisely and anonymously match supply and demand. On JANZZ.jobs, you don’t search – you are found.

JANZZ.jobs can now be accessed globally and is already available in six languages, with additional languages to be added over the coming months. JANZZ.jobs provides access to more than five million current job offers and several thousand highly qualified applicant profiles from all sectors and industries in more than 60 countries around the world.

JANZZ.jobs user figures (last 12 months)

MonthUnique Visitors
November 2017203,589
October 2017229,170
September 2017174,093
August 2017174,198
July 2017156,527
June 2017176,396
May 2017163,245
April 2017185,103
March 2017207,213
February 2017179,223
January 2017162,665
December 2016151,158

Private domain or white labelling of www.JANZZ.jobs

JANZZ.technology offers the option to operate the www.JANZZ.jobs platform as a private domain. This allows clients to operate selected technologies or the entire platform via a special domain (e.g. www.company.janzz.jobs) and thus benefit from comprehensive know-how, ongoing developments and all updates from www.JANZZ.jobs.

At the same time, companies can use the platform as an internal skills management, benchmarking and mobility tool. A solution such as this provides a simple way to structure, manage and compare the hard and soft skills, qualifications and experience of employees worldwide. This allows companies to make optimal use of their human capital in a cost-effective and efficient manner and to develop this asset in accordance with strategic corporate objectives. www.company.janzz.jobs simplifies processes, increases efficiency and thus, embedded in the already existing system environment as a skills management and skills development tool (SaaS solution), reduces costs on a sustainable basis.

The www.JANZZ.jobs platform can, however, also be adopted as a white-label platform in accordance with specific requirements and operated as an SaaS solution; whether for a company, a regional or global job placement agency, a public employment service or a platform operator. In addition to the unique JANZZ technologies, operators can thus also benefit from all of the platform’s other features (e.g. anonymous application process) without having to undertake development activities themselves. A white-label solution such as this can be used and operated under your own name and with the desired look and feel, while also enabling you to benefit from the comprehensive support and development services of JANZZ.technology.

JANZZ.jobs – application example: white-label platform for a global financial institution

Background situation
A financial institution with more than 50’000 employees was interested in acquiring a comprehensive system that could provide it with greater transparency as regards the skills possessed by its workforce. A further requirement was that all customary skills profiles for all key positions should be entered and available in the system in order to facilitate the precise matching of employees and external candidates with current vacancies and to simplify internal restructuring and external recruitment processes in equal measure. The platform also needed to allow for «gap analyses» and «benchmarking» to be performed for individual employees, entire teams or divisions, taking account of the different skills profiles and the associated job requirements and thus allowing, for example, lacking skills or development needs to be identified.

Improvements made possible by JANZZ.technology
An increased level of transparency as regards the human capital available within the company. The option to match the skills profiles of employees with vacancies within the company worldwide. The ability to identify potential for mobility within the company, for performance assessments and for professional development. Adjustment of the white-label solution to the specific client needs and infrastructure of the company, including the exploitation of synergies with the existing ATS and further improvement of the company’s own taxonomy. Ensuring compliance with international data protection legislation.

Solution and methodology

  • The in-depth and detailed discussions and preparatory work conducted with the HR, IT and legal departments of the company allowed for the conceptualization of the global internal and external recruitment and matching processes as well as for the development of appropriate solutions.
  • The company’s own taxonomy of occupation data, including specific functions, activities and skills, was analyzed, structured and integrated into JAZZon! following the incorporation of updates and the addition of further datasets.
  • The complex and multifaceted challenges posed by the issues of data protection and cross-border data traffic were analyzed, and special individual solutions were developed.
  • The completed project was also designed to ensure an optimal link to the already existing and tried-and-tested ATS.
  • A large number of multilingual skills profiles of employees and various job descriptions were added to the system and optimized.
  • The white-label platform was adjusted to the specific needs and requirements of the client (incl. its look and feel).
  • In a first step, the solution was initially tested with more than 4’000 employees and was subsequently launched on a step-by-step basis in various countries, languages and areas of activity.

Accomplishment and results for the client
A largely customized white-label product with the look and feel of the company, several thousand specific skills profiles of employees and detailed, targeted descriptions of (almost) all positions in six languages. All this with relatively moderate development and implementation costs.
The solution allows HR managers with the relevant access rights, among others, to quickly and simply access a qualified and complete overview of the available technical expertise across the entire company, as well as details of all vacancies and additional, important job-related information, for example in connection with personnel development. Furthermore, the solution provides wide-ranging options for the precise, semantic matching of employees with open positions within the company, while also optimising the recruitment process for external candidates and specialists (and at the same time greatly reducing the number of unsuitable blind applications and cutting the amount of work required for selection and rejection processes) and much more.

JANZZ.jobs – application example: anonymous recruitment platform for an industrial company

Background situation
Each year, a well-known automobile manufacturer receives an average of more than 240’000 unsolicited and/or unsuitable applications, resulting in a significant workload for the HR department and considerable costs. Typically, more than 99% of applications are not taken any further. This high number of rejections not only leads to high costs but it also negatively impacts the company’s image on the market as a potential employer. For this reason, the company was interested in an alternative recruitment platform via which appropriate skilled personnel could be found quickly and efficiently and which would inform applicants automatically and transparently why their application could not be considered at that particular time.

Improvements made possible by JANZZ.technology
By using JANZZ.jobs, it was possible to sustainably reduce the processing times and costs in the HR department. At the same time, thanks to the anonymous procedure, the quality of suitable applications was increased through:

  • Significantly more precise multilingual skills matching between applicants and vacancies in comparison with traditional job platforms
  • Increased transparency for all applicants as to why an application has been rejected
  • Improved, skills-based active sourcing; vacancies are only visible and open to contact for suitable candidates

Solution and methodology

  • Through detailed discussions with the company’s HR department, it was possible to establish a clear conceptualization of the global internal and external recruitment process and develop corresponding solutions.
  • The information in JANZZon!, which is available in eight languages, concerning professions, skills and abilities, including the automotive industry, was verified and, where necessary, updated and/or expanded.
  • The public JANZZ.jobs platform was presented to those responsible at the company, and all the specialists involved in the recruitment process were trained in its proper use.

Accomplishment and results for the client
Use of a global corporate subscription to JANZZ.jobs, tailored to the client’s needs and at attractive terms. Automated semantic job matching that enables HR managers to now focus more strongly on just a small pool of suitable candidates qualified for the vacancies. Moreover, the new process also offers the opportunity to examine the labor market before publishing a vacancy and to adapt job advertisements and criteria in real time as required and according to candidate and/or market availability. The (gradual) anonymity of job advertisements from JANZZ.jobs also helps with the formulation of objective requirements without the rhetoric customarily found in job descriptions and facilitates a largely discrimination-free and transparent application process while at the same time substantially reducing costs.

To find out more about the platform and your individual integration and usage options with JANZZ.jobs, please contact us via email or via our contact form.